كشفت الفنانة اللبنانية مايا دياب سبب عدم مشاركتها في مسلسل "حرب أهلية"، مع الممثلة المصرية يسرا والممثل السوري باسل خياط، مشيرة الى أن هناك ظروف خارجة عن إرادتها منعتها من ذلك، مؤكدة أن خوضها تجربة التمثيل بات قريباً، رغم إحتمال نجاحها أو فشلها في التمثيل.


وخلال مقابلة في برنامج "جمعتنا حلوة"، الذي يقدّمه الإعلامي اللبناني فراس حليمة، عبر أثير إذاعة "أغاني أغاني"، عبّرت مايا عن مدى سعادتها بنجاح أغنيتها "الكعب العالي"، خصوصاً أنها وصلت لكل الفئات العمرية، كما صرّحت أنه سيتم طرح فيديوهات من كواليس كليب الأغنية، وأضافت ممازحة:"رح تشوف بهالفيديوهات أديش أنا شاطرة".
وفيما خص المسلسلات التي تُعرض خلال الموسم الرمضاني، أثنت على مسلسل "للموت" لناحية قصته وأداء ممثليه، والجرأة التي يتطلّبها دور الممثلة اللبنانية ماغي بو غصن، وعن ثنائية الممثل السوري قصي خولي والممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم في مسلسل "عشرين عشرين"، ووصفتهما بالمبدعين.
كما أثنت مايا على أداء الممثلة المصرية دينا الشربيني في مسلسل "قصر النيل"، وأشادت بإبداع الممثلين المصريين أحمد السقا وأمير كرارة في مسلسل "نسل الأغراب".
وعن رأيها في الإعلانات التي يطل فيها نجوم الفن خلال هذا الموسم، منها للفنان اللبناني راغب علامة والفنانة اللبنانية نانسي عجرم، فوصفتها بعبارة الإعلانات الرائعة، وعن الإنتقادات التي تطال الفنانة اللبنانية ميريام فارس مؤخراً في مصر، بعد طرح إعلانها مع الممثل المصري آسر ياسين، فنوّهت دياب بأنها تتعاطف معها.
وحول صداقتها بالفنان اللبناني فارس كرم، ردّت مايا: "فارس لم تشوّهه النجومية والأضواء بل لا زال إبن البيت وعلاقتي معه أبعد بكثير من الفن".
أما عما يُقال عن خلافها مع الفنان اللبناني رامي عياش، فنفت كل هذه الأخبار وإستذكرت نجاح ديو "سوا"، الذي جمعهما، وإعتبرت أنه من أجمل الأصوات الغنائية في لبنان.
وعن خلافها مع الفنانة اللبنانية نوال الزغبي، علّقت مايا: "لا خلاف بيننا خصوصاً أننا لا نعرف بعضنا شخصياً كي نختلف، كل القصة أنني أخطأت التقدير وصوّبت".
وكشفت مايا أنها تلقّت تهنئة من خلال المقرّبين من الفنانة اللبنانية سميرة توفيق، بعد أن قدّمت ميدلي من أغنيات توفيق، كما أشارت الى أنها تحضّر لمفاجأة في عيد الفطر، وهي إحياء حفل ضخم يتضمّن طرح أغنية مصرية جديدة.